12 يونيو، 2024

الرياض تشهد تحقيق حلم الصناعات العسكرية والخدمات اللوجستية

السعودية | الكاتب : عامر المرشد – قطاع الخدمات اللوجستية بمجموعة سيرا – تحتضن الرياض هذا الأسبوع معرض الدفاع العالمي 2024 بتنظيم من الهيئة العامة للصناعات العسكرية تحت شعار “للغد نستعد” ملتقى دولي يركز على مستقبل صناعة الدفاع والأمن، ويهدف الى تنويع سلاسل الإمداد وتحقيق صناعة أكثر تنوعاً لمستقبل الدفاع والأمن والصناعة العسكرية والخدمات اللوجستية في ظل موقع استراتيجي يعتبر ميزة للمملكة العربية السعودية في قلب العالم ويربط قارات العالم الثلاث.

يقام المعرض على مدار خمسة أيام ويضم مطاراً بمدرج بطول 2700 متر مرخص من قبل هيئة الطيران المدني يشهد عروض جوية بشكل يومي ووجود 750 عارضاً.

يسلط المؤتمر وما يرافقه من لقاءات وورش عمل على الطموحات الإستراتيجية للمملكة والإنجازات الأخيرةفي مجالات الدفاع ،الأمن ، الصناعة العسكرية والخدمات اللوجستية.

ويعتبر الملتقى منصة حيوية وهامة لمجتمع وقادة وخبراء الدفاع والأمن والصناعة العسكرية والخدمات اللوجستية على المستوى الدولي للتعرف واستكشاف الفرص والتحديات التي تواجه هذه الصناعة.

جدير بالذكر أن مجلس الوزراء الموقر أصدر قراراً بتأسيس الهيئة العامة للصناعات العسكرية العام 2017م، لتصبح بدورها الجهة المُشرعة لقطاع الصناعات العسكرية في المملكة والمسؤولة عن تنظيمه وتطويره ومراقبة أدائه، وتعمل الهيئة بشكل تكاملي مع كافة شركائها من القطاعين العام والخاص لدعم مسيرة توطين وتطوير قطاع الصناعات العسكرية، ولتعزيز قدرات التصنيع العسكرية الوطنية، والتي من شأنها أن تساهم في تحقيق مستهدفات التوطين، وليصبح أحد روافد الاقتصاد الوطني، وليساهم بشكل مباشر في الناتج المحلي الإجمالي. كلي اعتزاز بتطلعات وطني لمستقبل الدفاع والأمن والصناعة والخدمات اللوجستية.

النافذة اللوجستية

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الإشتراك في النشرة البريدية