12 يونيو، 2024

إضافة خدمة الشحن “TRE” الـتابعة لشركة “Hapag-LIoyd” إلى ميناء جدة الإسـلامي لــتعزيز حركة التجـارة العـالمية

السعودية | أعلنت الهيئة العامة للموانئ “موانئ” عن إضافة شركة “Hapag-Lloyd” خدمة الشحن الجديدة البحر الأحمر السريعة”TRE” إلى ميناء جدة الإسلامي؛ بما يعزز العلاقات الاقتصادية بين المملكة وموانئ العالم، ويعمل على تلبية المتطلبات المتزايدة للتجارة الدولية في المنطقة.

يأتي ذلك ضمن استراتيجية “موانئ” الطامحة لزيادة قوة ربط موانئ المملكة بالموانئ العالمية، وجذب كبرى شركات الخطوط الملاحية العالمية، تماشيًا مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، بترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، ومحور ربط القارات الثلاث.

وتعمل خدمة الشحن الجديدة على ربط ميناء جدة الإسلامي بموانئ: إسطنبول، وإزميت، وألياجا في تركيا، والعقبة في الأردن، عبر رحلات أسبوعية منتظمة، بطاقة استيعابية تصل إلى 1,130 حاوية قياسية.

يُذكر أن ميناء جدة الإسلامي يشهد أعمال تطوير مستمرة تنفذها “موانئ” لجعله ضمن أفضل 10 موانئ عالمياً، حيث شهد خلال العام الجاري انتهاء أعمال تحسين وتطوير الجزء الشمالي، باستثمارات بلغت 6.6 مليارات ريال، مما يعزز قدراته التشغيلية، ويزيد من طاقته الاستيعابية، فيما يضم 62 رصيفًا متعددة الأغراض، وعدد من المحطات المتخصصة، والتجهيزات المتطورة، وتصل طاقته الاستيعابية إلى 130 مليون طن.

النافذة اللوجستية

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الإشتراك في النشرة البريدية