
السعودية | أعلنت وزارة النقل والخدمات اللوجستية عن تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية في قطاع النقل والخدمات اللوجستية، والمدعومة بإجمالي تبادل تجاري ضخم بين البلدين تجاوز الـ 39 مليار دولار.
وتأتي هذه الشراكة لتشمل أربعة مجالات تعاون رئيسية تسعى من خلالها الدولتان إلى تطوير البنية التحتية والربط الاستثماري، وهي: النقل الجوي، النقل البحري، النقل البري، والخدمات اللوجستية.
وتستهدف هذه الخطوات تحقيق أثر استراتيجي مستدام يرتكز على ثلاثة محاور أساسية:
تعزيز مكانة المملكة العربية السعودية وترسيخ موقعها كمركز لوجستي عالمي يربط بين مختلف الأسواق الدولية.
تعميق الشراكات الدولية في قطاع النقل والخدمات اللوجستية.
دعم حركة التجارة والتوسع في قطاع التجارة الإلكترونية بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية.
النافذة اللوجستية









