
السعودية | بدأ بدأ معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية، المهندس صالح الجاسر، زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في إطار امتداد الشراكة الراسخة بين المملكة العربية السعودية وأمريكا في مجالات النقل والخدمات اللوجستية، وسعياً لتنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين الصديقين.



وقد استهل معاليه الزيارة في العاصمة الأمريكية واشنطن بلقاء صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز، سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية. كما عقد سلسلة من الاجتماعات مع عدد من المسؤولين ورؤساء الشركات العالمية المتخصصة.
تفاصيل وأنشطة الزيارة
تتضمن الزيارة الرسمية لوزير النقل عدة مسارات رئيسية:
- لقاءات واجتماعات: مع مسؤولين بارزين من القطاعين الحكومي والخاص.
- زيارات ميدانية: لعدد من الشركات والمؤسسات العالمية المتخصصة في مجالات النقل.
- بحث فرص التعاون: التركيز على قطاعات النقل، الخدمات اللوجستية، والطيران.
مستهدفات الزيارة
تسعى وزارة النقل والخدمات اللوجستية من خلال هذه الجولة إلى تحقيق عدة أهداف استراتيجية أبرزها:
تبادل الخبرات واستعراض أفضل الممارسات العالمية في تطوير البنية التحتية والخدمات اللوجستية.
تعزيز الشراكات الدولية في قطاع النقل والخدمات اللوجستية.
بحث فرص التعاون والاستثمار المشترك مع كبرى الشركات والمؤسسات الأمريكية.
الاطلاع على أحدث التقنيات والحلول المبتكرة في مجالات النقل، اللوجستيات، والطيران.
النافذة اللوجستية









