26 يونيو، 2026
main menu ad

رئيس هيئة المنافذ والجمارك السورية يبحث مع وفد فرنسي تعزيز التعاون الجمركي والتقني وإعداد مذكرة تفاهم

سوريا | استقبل رئيس الهيئة العامة للمنافذ والجمارك، السيد قتيبة بدوي، وفداً من السفارة الفرنسية في دمشق برئاسة القائم بالأعمال السيد جان باتيست فايفر، يرافقه الملحق الجمركي السيد لوران باسكييه، وذلك لبحث آليات تطوير التعاون بين الجانبين في عدد من الملفات الجمركية والاقتصادية.

وخلال اللقاء، قدّم وفد الهيئة عرضاً شاملاً حول الهيئة العامة للمنافذ والجمارك، استعرض فيه مهامها واختصاصاتها والقطاعات التابعة لها، مع التركيز على عمل إدارة الجمارك العامة وآلياتها التنظيمية، إلى جانب أبرز الإصلاحات التي نُفذت خلال المرحلة الماضية لتطوير العمل الجمركي.

كما تناول العرض تطوير إجراءات العمل، وتنظيم آليات استيفاء الرسوم الجمركية، إضافة إلى سياسة توحيد الرسوم الجمركية المطبقة على جميع الدول، بما يعزز مبادئ العدالة والشفافية وتكافؤ الفرص، ويسهم في تهيئة بيئة تجارية أكثر استقراراً وانفتاحاً.

من جانبه، أكد الوفد الفرنسي استعداد الحكومة الفرنسية لتقديم مختلف أشكال الدعم الممكنة للهيئة العامة للمنافذ والجمارك، سواء في المجال التقني أو في مجالات التدريب والتأهيل وبناء القدرات، بما يسهم في تطوير الأداء الجمركي وتعزيز كفاءة الكوادر العاملة.

وفي ختام اللقاء، اتفق الجانبان على العمل على إعداد مذكرة تفاهم بين مدير عام الجمارك في الجمهورية العربية السورية ومدير عام الجمارك في الجمهورية الفرنسية، بهدف تعزيز التعاون في مجالات تبادل المعلومات والخبرات، والتعاون الفني، وتطوير القدرات الجمركية، بما يخدم المصالح المشتركة ويعزز العلاقات الثنائية بين البلدين.

النافذة اللوجستية

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Left

الأقسام

تصنيفات المواد الإخبارية بالارقام
انظم الى دليل الشركات اللوجستية

الإشتراك في النشرة البريدية