24 يونيو، 2026
main menu ad

وزير النقل يبدأ زيارة رسمية إلى أمريكا لتعزيز الشراكة اللوجستية

السعودية | بدأ بدأ معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية، المهندس صالح الجاسر، زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في إطار امتداد الشراكة الراسخة بين المملكة العربية السعودية وأمريكا في مجالات النقل والخدمات اللوجستية، وسعياً لتنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين الصديقين.

​وقد استهل معاليه الزيارة في العاصمة الأمريكية واشنطن بلقاء صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز، سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية. كما عقد سلسلة من الاجتماعات مع عدد من المسؤولين ورؤساء الشركات العالمية المتخصصة.

​تفاصيل وأنشطة الزيارة

​تتضمن الزيارة الرسمية لوزير النقل عدة مسارات رئيسية:

  • لقاءات واجتماعات: مع مسؤولين بارزين من القطاعين الحكومي والخاص.
  • زيارات ميدانية: لعدد من الشركات والمؤسسات العالمية المتخصصة في مجالات النقل.
  • بحث فرص التعاون: التركيز على قطاعات النقل، الخدمات اللوجستية، والطيران.

​مستهدفات الزيارة

​تسعى وزارة النقل والخدمات اللوجستية من خلال هذه الجولة إلى تحقيق عدة أهداف استراتيجية أبرزها:

​تبادل الخبرات واستعراض أفضل الممارسات العالمية في تطوير البنية التحتية والخدمات اللوجستية.

​تعزيز الشراكات الدولية في قطاع النقل والخدمات اللوجستية.

​بحث فرص التعاون والاستثمار المشترك مع كبرى الشركات والمؤسسات الأمريكية.

​الاطلاع على أحدث التقنيات والحلول المبتكرة في مجالات النقل، اللوجستيات، والطيران.

النافذة اللوجستية

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصنيفات المواد الإخبارية بالارقام
انظم الى دليل الشركات اللوجستية

الإشتراك في النشرة البريدية